الارشيف / أخبار السعودية

أسماء المستفيدين من مقطوعة شهر ربيع الأول 1441 هجريا

أسماء المستفيدين من مقطوعة شهر ربيع الأول 1441هـ، ينتظر العديد من المواطنين بالمملكة العربية السعودية المساعدة المقطوعة وموعد نزولها، حيث أنها تعتبر واحدة من أهم البرامج المالية المدعومة من قبل المملكة العربية السعودية، بهدف مساعدة الأسر الفقيرة لمواجهة صعوبة العيش، كما انه يتم صرف المساعدات المقطوعة وفقا لمن يتوافر لديه الشروط المحددة من قبل وزارة العمل والتنمية السعودية، ونعرض لكل متابعي موقع ثقفني شروط الحصول علي المقطوعة والمستندات المطلوبة وأسماء المستفيدين.

شروط الحصول علي المساعدات المقطوعة: يشترط ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدم الحد المانع للصرف يشترط أن يكون المتقدم ليس لديه إي سجلات أو رخص تجارية. يشترط عدم وجود عمالة مهنية. يشترط ألا يتجاوز عدد العمالة غير المهنية لديه ثلاثة عمال.

المستندات المطلوبة للمساعدات المقطوعة:

–  ضرورة أحضار بطاقة الهوية الوطنية وسجل الأسرة لمن لديه أسرة.

  إحضار ما يثبت الإقامة في نطاق خدمات المكتب، كمشاهد دراسية للأولاد، أو صورة من عقد الإيجار.

الفئات المستفيدة من المساعدات المقطوعة:

الأرملة ومعها أبناءها. المرأة المهجورة ومعها أبناءها. المرأة المطلقة ومعها أبناءها. المرأة غير قادرة عن العمل. الرجل غير قادر عن العمل. الأشخاص المعوقون بشكل دائم أو مؤقت. من لا يتجاوز سنهم 35 عام. من ليس لديهم دخل محدود.

يقوم البرنامج بدراسة الحالة بناءً على البيانات المقدمة، وضرورة التأكد من صحة البيانات المقدمة، والظروف الخاصة بكل متقدم، وبعد التأكد من صحتها وانطباق شروط التسجيل علي المتقدمين، يتم اختيار أسماء المستفيدين، مع العلم انه في كل شهر يتم البحث عبر موقع الوزارة عن أسماء المستفيدين ومستحقي المساعدة المقطوعة ممن تقدموا للموقع وتتوافر بهم الشروط، ومن الجدير بالذكر انه يتم الاستفسار عن أسماء الفائزين من خلال رقم السجل المدني بشكل مباشر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى