الارشيف / أخبار السعودية

شرح خطوات إضافة تابع على برنامج حساب المواطن

أطلقت المملكة العربية السعودية برنامج حساب المواطن، من أجل التخفيف على الأسر الأكثر احتياجاً والتي هي من أكثر السر المتضررة نتيجة الإصلاح الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، وللتذكير بكيفية إضافة التابعين لرب الأسرة أو معيل الأسرة حتى تتلاشى الأخطاء التي تنجم عن التسجيل بشكل خاطئ إليكم الشرح كامل من خلال الفيديو المرفق في نهاية المقال.

كيف أضيف تابعين على حساب المواطن

يجب أولاً الدخول إلى موقع حساب المواطن عبر الضغط على الرابط ،والقيام بالتسجيل إذا كنت غير مسجل من قبل أو تسجيل الدخول على حسابك على حساب المواطن واتباع الخطوات من تسجيل التابعين لرب الأسرة وذلك عن طريق إدخال رقم الهوية للتابع وتاريخ الميلاد الهجري ووظيفته إن وجدت.

وقد أعلن البرنامج عن استمرار الخدمة وأن ما أشيع عن توقف دعم البرنامج ليس له أساس من الصحة، تشمل قيمة دعم مستحقي دعم المواطن الزيادة التي طرأت على أسعار الكهرباء والوقود بالإضافة إلى الزيادة على الأغذية والمشروبات بتأثير ضريبة القيمة المضافة.

موعد صرف دفعة حساب المواطن لشهر أكتوبر

يذكر أن الموعد والذي تحدد سابقاً هو العاشر من الشهر الميلادي إذا لم يوافق يومي الإجازة الأسبوعية وإذا صادف يوم صرف الدفعة مع الإجازة الأسبوعية يكون في تلك الحالة القبض يوم الخميس أي قبل الموعد المحدد إن كان موعد الصرف الجمعة أو السبت.

فيديو توضيحي عن كيفية إضافة تابع أتركم للمشاهدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى