أخبار السعودية

رفعوا التهاني لخادم الحرمين الشريفين.. الأمراء: خطط طموحة ومنجزات شاملة لمستقبل مشرق

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رفعوا التهاني لخادم الحرمين الشريفين.. الأمراء: خطط طموحة ومنجزات شاملة لمستقبل مشرق, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 12:12 صباحاً

 المناطق- البلاد- واس

ورفع أصحاب السمو الملكي الأمراء التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بمناسبة الذكرى الخامسة لتوليه مقاليد الحكم مشيدين ما تحقق خلال الأعوام الماضية من نهضة تنموية شاملة ومتوازنة وما تحقق للمملكة من مكانة متقدمة على مستوى دول العالم.

الفيصل :استمرار مسيرة العطاء
رفع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
وقال سموه : أرفع لمقامكم الكريم أسمى آيات التهاني وأجل التبريكات أصالة عن نفسي ونيابة عن أهالي منطقة مكة المكرمة بمناسبة الذكرى الخامسة لتولي مقامكم الكريم مقاليد الحكم – أمد الله في حياتكم الغالية – في الوقت الذي يحتفي الوطن والمواطنون والمقيمون بهذه المناسبة السعيدة وهم ينعمون بالأمن والأمان والازدهار في شتى المجالات واستمرار مسيرة العطاء والبناء والتطوير لمؤسسات الدولة ومواصلة تنفيذ المشروعات التعليمية والصحية والتنموية في مختلف أنحاء المملكة الغالية – ولله الحمد – في الوقت الذي يمر فيه العالم بأزمات أمنية واقتصادية ومالية وبلادنا الغالية بفضل من الله عز وجل ثم بفضل قيادتكم الحكيمة والرشيدة تنعم بمزيد من المنجزات العملاقة تميزت بالشمولية والتكامل والبناء على امتداد المملكة”.

أمير الرياض:همم وخطط طموحة
وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض:” تحل علينا ذكرى البيعة الخامسة والوطن ولله الحمد يرفل بالنعم والأمن والرخاء والبناء بهمم عالية وخطط طموحة ورؤية ثاقبة بفضل من الله ثم بحكمة وحزم قائد هذا الوطن الهمام”.
وأضاف سموه:” إن هذه الذكرى العزيزة على قلب كل مواطن ومواطنة فرصة عظيمة لنؤكد الولاء لهذه القيادة المباركة، التي لم تتوان في خدمة هذا الوطن ومواطنيه خارجيا وداخليا،وسعت وتسعى لأن تكون المملكة في القمة دوما وأبدا – بإذن الله -“.

أمير جازان: الحكمة في اتخاذ القرار
ووصف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان الذكرى الخامسة للبيعة بأنها تحمل في ثناياها الخير والعطاء والقرارات التي تلامس كافة أطياف المجتمع.

وأكد سموه أن العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ اتسم بالحكمة في اتخاذ القرار, ما ينبئ عن وضوح الرؤية ودقة الهدف والحنكة بكل ما من شأنه التمشي مع روح العصر بمفهوم جديد ورؤية طموحة متميزة.

الأمير مشعل: تجديد الولاء
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، أن هذه المناسبة الغالية تغمر جميع أبناء الشعب السعودي بالفرحة والفخر بما أصبحت عليه البلاد من إنجازات تسابق الزمن، ونهضة شاملة تتعايش مع واقع الحاضر، وتستشرف المستقبل بالعزيمة والإصرار بما يزيد من رفعة الوطن وتنميته على مختلف الأصعدة.
وقال سموه: “إن هذه الذكرى الغالية وقفة استثنائية لتجديد الولاء والحب والانتماء للوطن وقيادته، وإشراقة ناصعة على مواصلة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – لمسيرة الإنجازات”.

أمير تبوك: الإنجازات تتلاحق وتسمو
وقال صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك : “إن مشاعر الفرح والسعادة والفخر تختلط في هذه الذكرى والشواهد لا تعد ولا تحصى والإنجازات تتلاحق وتسمو .. والحديث عن شخصية خادم الحرمين الشريفين -رعاه الله- يعني الحديث عن شخصية قيادية أثرت وبشكل كبير في تطور البلاد والنهوض فيها نحو مصاف الدول المتقدمة بعزمه وحزمه وقوة همته وبذله المتواصل دون تساهل في حق المواطن كونه محور التنمية، وهو ركيزة خطط التنمية في الدولة.

أمير المدينة:إنجازات عملاقة
وعدّ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ذكرى البيعة بأنها مرحلة عهد ووفاء تجاه قائد فذ دانت له أسس ومبادئ الإدارة الحكيمة وأصول السياسة والتعامل الرشيدة، فأرسى خلال سنوات حكمه دعائم الأمن والتنمية ليعم نفعها شرائح المجتمع كافة ولم يألُ جهداً في المضي قدماً بمسيرة الوطن نحو التقدم والتطور وتوفير الخير والرفاهية للوطن والمواطن.
وقال سموه:” باسمي وباسم أهالي منطقة المدينة المنورة أرفع أبلغ آيات التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة الغالية التي يعدها أبناء المنطقة تاريخاً مميزاً يستذكرون من خلاله الإنجازات العملاقة والبناء والعطاء الذي كرسه – أيده الله – لخدمة مدينة المصطفى عليه الصلاة والسلام وإخراجها بمظهر يليق بجلالها وقدسيتها.

أمير الشرقية: مستقبل أفضل
نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالمنجزات التي تحققت في العهد الزاهر الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، مؤكداً أن المراقب لما شهدته المملكة في السنوات الخمس لحكمه -أيده الله-، سيلحظ تغييراً على الأصعدة كافة.
وقال سموه : “نعيش في هذه الأيام ذكرى عزيزة، نستذكر فيها تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- مقاليد الحكم في البلاد، مشيرا إلى أنه مرت السنوات الخمس، وشهدنا فيها تطوراً ونماءً في مختلف الأصعدة، فقد شهدت هذه السنوات انطلاق رؤية المملكة الطموحة، التي تنشد المستقبل الأفضل لأبناء المملكة”.

أمير القصيم:تحولات جوهرية
وأكد صاحب السمو المكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم أن الذكرى الخامسة تأتي والمملكة تُحقِّق أحد أكبر قفزاتها التنموية، التي تضعها في مرتبةٍ دوليةٍ تنافسيةٍ متقدمةٍ فَالمُنجزات التي تَحققَّت طوال هذه الخمسة أعوام الماضية تُؤكِّد بصورةٍ قَاطعةٍ اتجاه بلادنا الغالية إلى أعلى مراتب المجد .
وأضاف سموه : هذه الذِّكرى تُشكِّل إحدى العلامات الفارقة في مسيرتنا التاريخيَّة بما تشمله من تَحوِّلاتٍ جَوهريَّةٍ في نمط حياة المواطنين، ونَيْلِهِمْ كثيراً من المكاسب التي تجعلهم يمضون في مسار العمل والإنتاج وفقاً لرؤية المملكة.

أمير حائل: قفزات تنموية
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل أن أبناء الوطن في كل جزء من ترابه الطاهر يبادلون القيادة حباً بحب ووفاءً بوفاء, معرباً سموه عن اعتزازه بما تحقق للوطن من شرقه إلى غربه ومن شماله إلى جنوبه من قفزات تنموية نوعية داخليا وتعزيز مكانة المملكة دولياً, مشيراً سموه إلى ترؤس المملكة لأول مرة رئاسة مجموعة العشرين لمدة عام ليكون 2020 عاماً تتبوء فيه المملكة دوراً عالمياً محورياً لخدمة الإنسانية وبرامج التنمية المستدامة بإذن الله.

أمير الباحة: مرحلة الحزم والعزم
وقال صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة: “إن هذه الذكرى تقودنا في بلاد الحرمين الشريفين إلى طموحات لا حدود لها للارتقاء إلى مصاف الدول المتقدمة بخطط تنموية شاملة تطال نواحي الحياة كافة”.وبين سموه أن هذه الذكرى تمثل مرحلة الحزم والعزم في قيادة البلاد وإدارة شؤونها، وكذلك الحزم والعزم في التعامل مع كل ما يتعلق بأمن الوطن ومواطنيه ومواجهة كل التحديات .

أمير الحدود الشمالية: تطوير متسارع
وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية: تطل علينا هذه المناسبة العزيزة حاملة الكثير من الآمال في إنجازات سامقة تأتي تتويجاً للمنهج القويم الذي عُرفت به بلادنا المباركة منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس الملك عبدالعزيز ـ رحمه الله ـ ، مضيفًا أنه في العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – أيده الله – شهدت بلادنا خلال خمس سنوات من التطوير المتسارع أعادت في مجملها تشكيل الفكر والسلوك الاقتصادي والاجتماعي والثقافي بما يتفق ومتطلبات النمو والتقدم والازدهار، ومتطلبات مواجهة التحديات المحلية والدولية، مبيناً أن هذه التطويرات المتسارعة دفعت بالواقع السعودي محلياً ودولياً نحو آفاق واسعة في جميع المجالات.

أمير الجوف:أوثق عرى التلاحم
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف أن المناسبة الغالية عزيزة على قلوبنا جميعاً كأبناء وطن واحد نجتمع تحت قيادة حكيمة تحرص دائماً على وحدة هذا الوطن وتلاحم أبنائه وعزهم ورخائهم.وقال سموه: كلما حلَّت على بلادنا هذه الذكرى المباركة يُظهر أبناء وطننا الغالي أسمى قيم الولاء والطاعة والوفاء والانتماء لقيادته الرشيدة وهو ما يظهر بجلاء أوثق عرى التلاحم بين الشعب والقيادة، مضيفا أننا بهذه الذكرى الغالية، نؤكد مشاعر الوفاء والانتماء والصدق والإخلاص لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين حفظهما الله.

وزير الحرس:أعمال جليلة
وقال صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني: “تحلّ علينا الذكرى الخامسة هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا، وعلى قلوب أبناء الوطن الذين يتوارثون قيم الولاء والوفاء لقادتنا الميامين.
وأضاف سموه: “إننا في هذه الذكرى الغالية، ننظر بإجلال وإكبار لهذا الوالد القائد، مفاخرين بسيرته المظفرة، وما قدمه من أعمال جليلة خدمة لدينه ووطنه وأمته، فقد كان – رعاه الله – أحد الدعائم الرئيسة في قيادة هذا الوطن عبر العهود السابقة لإخوانه الملوك البررة -رحمهم الله- بما حباه الله من بعد النظر، والسياسة الحكيمة، والقدرات القيادية العالية التي برزت في مختلف المراحل والتحولات التي شهدتها المملكة، في المهام التي تولاها -أيده الله- والمواقع التي شغلها، ليقود بلادنا اليوم إلى مزيد من الرفعة والتقدم والازدهار.

أمير نجران:صادق الولاء
من جهته أعرب صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، باسم أهالي المنطقة وباسمه، عن صادق الولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين ـ أيدهما الله ـ، وعن عميق المحبة والصدق والإخلاص والأمانة في خدمتهما.

نائب أمير مكة: عزز مكانة بلادنا
وأكد صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة أن الجميع يحتفي بذكرى بيعة الملك الذي يحمل آمال بلاده وطموحات شعبه لمنصات الرفعة والعزة، والقائد الذي عزّز لبلادنا المكانة بين دول العالم قاطبة، وبات الوطن بفضل الله ثم بحنكته محط الاهتمام ومنبعاً لصناعة القرار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا