الارشيف / المزيد

10 فوائد صحية وعلاجية لعصير التوت الهندي وآثاره الجانبية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
10 فوائد صحية وعلاجية لعصير التوت الهندي وآثاره الجانبية, اليوم الاثنين 14 أكتوبر 2019 02:17 صباحاً

عصير التوت الهندي يستخدم كعلاج لمختلف المشكلات الصحية، فهو يساعد في تحسين صحة الكبد والتحكم في مستويات السكر في الدم، كما أنه مليء بمضادات الأكسدة وتأثيره مضاد للذهان ومضاد للفطريات والبكتيريا وللالتهابات، كما أنه مفيد لعلاج الاضطرابات المرتبطة بالجهاز العصبي المركزي، وتساعد قوة الشفاء الطبيعية له على زيادة مستويات الطاقة وتقوية جهاز المناعة، مما يحمي من الأمراض، هذا ما أكده موقع "boldsky " وقدم 10 فوائد له:

- يقلل من تشنج العضلات ويساعد على إفراز الكالسيوم داخل الخلايا، وبالتالي قمع تشنجات وتهدئة العضلات، كما أنه يساعد في تقليل الألم والانزعاج الناجم عن التشنجات.

- يمنع السرطان به خصائص مضادة للسرطان وأشارت دراسات مختلفة إلى أنه مفيد في الحد من ظهور سرطان الكبد وسرطان الرئة وسرطان الكلى، كما أنه يساعد في تقليل فرص الإصابة بالسرطان لأنه يساعد على منع ارتباط الحمض النووي المسرطن.

- يمنع النقرس يمكن أن تساعد الآثار العلاجية له على تخفيف أعراض النقرس، تم استخدامه لآلاف السنين لهذا الغرض.

- يحمي صحة القلب وتشير الدراسات على تأثير العصير على الأوعية الدموية عن طريق تلطف خلايا العضلات، وبالتالي تعزيز تدفق الدم في الشرايين، وتنظيم ضغط الدم أيضًا.

- مفيد في خفض مستويات الكولسترول الضار LDL (الضار)، ومحتوى الكولسترول الكلي ومستوى الحمض الاميني، وبالمثل ، فإنه مفيد أيضًا في تحسين مستويات الكولسترول الحميد في الجسم.

- يساعد في حماية الكبد من التعرض للمواد الكيميائية الخارجية المزمنة ويحمي الكبد من الأمراض.

- يخفف من آلام التهاب المفاصل بسبب الصفات المسكنة الموجودة في هذا العصير، والتي تساعد في تخفيف الألم والحساسية، و يمكن أن يساعد العصير في تقليل الأضرار التي تصيب المفاصل.

- له تأثير مضاد للذهان ومفيد للتخلص من الاضطرابات التي تصيب الجهاز العصبي المركزي، وله التأثير الإيجابي على الأفراد الذين يعانون من مشاكل سلوكية وتلف في الدماغ وحالات أخرى مرتبطة بالجهاز العصبي.

- يمكن السيطرة على مرض السكري، لأن العصير يساعد في خفض مستوى الهيموجلوبين، الدهون الثلاثية في الدم، والكولسترول الدهني منخفض الكثافة في الجسم، ويساعد أيضًا على تعزيز حساسية الأنسولين ويحسن امتصاص الجلوكوز.

- يعزز المناعة كما أوضحت الدراسات التأثير الإيجابي للعصير في مكافحة الالتهابات والأمراض الأخرى بسبب وجود السكريات، والتي تساعد على تحفيز نشاط خلايا الدم البيضاء وتحسين أداء الجهاز المناعي العام في الجسم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا