أخبار عربية

بلدية باجة ترقمن عملية إستخلاص الأداء البلدي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بلدية باجة ترقمن عملية إستخلاص الأداء البلدي, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 04:45 مساءً

بلدية باجة ترقمن عملية إستخلاص الأداء البلدي

نشر بوساطة وات في تونسكوب يوم 09 - 10 - 2019

185969
قدمت لجنة الإعلام والتواصل والتقييم ببلدية باجة اليوم الاربعاء 9أكتوبر 2019، بقصر البلدية مشروع رقمنة الإستخلاصات للإداأت البلدية وميثاق المواطن لتحسين الأداء البلدي، وهو يعد الأول بمنطقة الشمال الغربي، وثانى مشروع بعد بلدية تونس.
وتمول هذا المشروع منظمة التنمية والتعاون الإقتصادى بتكلفة تقدر ب48 الف دينار، ووقع الإختيار على جمعية “تجديد وإنتماء” لتشارك فى إنجازه.
وبين رئيس لجنة الإعلام والتواصل والتقييم ببلدية باجة كريم الدريدى أن المشروع من شانه تمكين المواطن من خلاص الأداءت عبر موقع الواب وتجنب الإكتظاظ وتحسين جودة الخدمات الإدارية ذات الأولوية بالنسبة للمواطن وللبلدية فضلا عن الرفع من موارد البلدية حتى تتمكن من توفير خدمات أفضل ومن تنفيذ مشاريعها.
وبينت رئيسة مصلحة الأداأت فوزية مالكي أن المشروع من شأنه ضمان شفافية أكبر بين المواطن والبلدية وتقليص الضغط على الشبابيك، كما من شان الاستخلاص الرقمي خلق ثقافة الاستخلاص الدوري والألي للأداء البلدى، مبرزة أن هذه الثقافة شبه غائبة حاليا وأن المواطن يلتجئ للخلاص فقط لاتمام وثائق وللضرورة.
وينص ميثاق المواطن حول الأداء البلدى الذى تم تقديمه اليوم على تطوير موقع “واب” البلدية وتخصيص صفحة “واب” للتعريف بالأداء البلدى وبيان طريقة إحتساب هذا الأداء واجال خلاصه، كما ينص على القيام بحملات تحسيسية كل ثلاثة أشهر للتعريف بالاداء البلدى بالتعاون مع ممثلي المجتمع المدنى والبالغ 60 بالمائة على الاقل من المواطنيين بالأجال المتعلقة بخلاص الاداء البلدى بالتنسيق مع القباضة المالية وعبر الوسائط الرقمية وتوزيع مطويات من طرف جمعية تجديد وانتماء
ويتضمن الميثاق ايضا معالجة الشكاوى والمقترحات الواردة على البلدية فى الاجال القانونية عبر تطبيقة اعلامية خصصت للغرض ثم ارسالها لفضاء المواطن.

.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا