أخبار عاجلة

وزيرة الصحة: سأتوجه لنقابة الأطباء الأربعاء المقبل لمناقشة أزمة نظام التكليف الجديد

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنها تحترم دور نقابة الأطباء والدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، وحرصهم على دعم أطباء مصر في أي مكان.

وتابعت وزيرة الصحة، أن نقابة الأطباء هي مرجعية أطباء مصر جميعًا ونحترم دورها ونقدره.

وأضافت وزيرة الصحة، أنها ستذهب لنقابة الأطباء يوم الأربعاء المقبل للجلوس مع النقيب وأعضاء مجلس النقابة لحل أزمة نظام تكليف الأطباء الجديد، التي أثيرت الأيام الماضية، وتسببت في إضراب الأطباء بالنقابة للوصول لحل للأزمة.

في سياق متصل، كشف الدكتور إيهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء، أن هناك مقترحًا واضحًا من الأطباء للاعتصام في النقابة لحين ورود رد من وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد حول نظام التكليف الجديد المرفوض منهم، وذلك بعد اعتذارها عن عدم الحضور اليوم أيضا.

وأضاف الطاهر خلال مؤتمر النقابة والذي دعت إليه وزيرة الصحة، ولم تحضر إليه، أن الأطباء في انتظار حضور الوزيرة بعد دعوتها للقاء اليوم الأربعاء واعتذارها عن لقاء يوم الأحد الماضي.

وأرسل نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري خطابا لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد؛ لتذكيرها بموعد ومكان اللقاء الذي وعدت به النقابة وشباب التكليف للجلوس معا على مائدة التفاهم والتشاور لحل أزمة نظام التكليف الجديد.

جدير بالذكر أن الوزيرة سبق وأرسلت خطاب يوم السبت الماضي إلى نقيب الأطباء تعتذر فيه عن حضور الاجتماع الذي دعاها إليه مع شباب التكليف فى دار الحكمة، وطلبت الوزيرة عقد لقاء آخر اليوم الأربعاء 27 نوفمبر، وهو ما عتذرت عنه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا