إقتصاد وأعمال

«هيئة الأوقاف» توقع مذكرة لتشغيل برج فندقي في المدينة المنورة

وقعت الهيئة العامة للأوقاف في مقرها بمدينة الرياض مذكرة تفاهم مع شركة دور للضيافة بهدف إنشاء شركة خاصة لتطوير وتشغيل برج فندقي من فئة 5 نجوم في المنطقة المركزية بالمدينة المنورة.

وتأتي هذه الشراكة ضمن الخطط التي تنتهجها الهيئة الهادفة إلى تنمية المحفظة الاستثمارية وتحسين عوائدها لتلبية شروط واقفيها.

وعقب التوقيع، أفاد محافظ الهيئة العامة للأوقاف عماد بن صالح الخراشي بأن هذه الاتفاقية تأتي تنفيذاً للاستراتيجية الاستثمارية للهيئة بالدخول في شراكات مع القطاع الخاص للمساهمة في تنظيم الأوقاف والمحافظة عليها وتنميتها وتعزيز الدور التنموي بما يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030 في رفع مساهمة القطاع غير الربحي للوصول إلى نسبة 5 في المئة من إجمالي الناتج المحلي.

كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة أوقاف للاستثمار - الذراع الاستثمارية للهيئة العامة للأوقاف - الأستاذ هيثم بن محمد الفايز، أن الهيئة العامة للأوقاف تسعى لتفعيل شراكاتها مع جهات تمتلك الخبرة والملاءة المالية لتحقيق التجانس والتكامل وتقليل المخاطر الاستثمارية، متطلعين من خلال شراكتنا مع شركة دور للضيافة إلى إثراء التجربة الدينية لزوار المدينة المنورة.

بدوره، صرّح المهندس عبدالله بن محمد العيسى رئيس مجلس إدارة شركة دور للضيافة بأن هذه الخطوة ترسّخ التزام الشركة بخطتها التوسّعية في خدمة المدن المقدّسة، والتي تأتي انسجاماً مع توجهات رؤية السعودية 2030 لرفع كفاءة وقدرة هذه المدن الاستيعابية لتصل إلى نحو 30 مليون زائر من المعتمرين والحجّاج سنوياً.

وأضاف: "إن هذه الإنجازات النّوعية والشراكات المثمرة مع الهيئة العامة للأوقاف، تجسد نجاح الشركة في تثبيت مكانتها الدولية كعلامة سعودية متخصصة في تقديم أفضل المشروعات والخدمات لضيوف بيت الله الحرام والمسجد النبوي، وفقاً للمعايير العالمية".

يشار إلى أن الهيئة العامة للأوقاف كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع شركة الأهلي المالية لإنشاء صندوق عقاري لتطوير برج فندقي في المنطقة المركزية بالمدينة المنورة لتوافق أهداف المشروعين في استحداث منتجات تلبي الطلب المتزايد وترقى لتقديم أفضل الخدمات لضيوف المدينة المنورة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا