إقتصاد وأعمال

بورصة هونغ كونغ تقدم عرضا لشراء بورصة لندن بـ37 مليار دولار

آخر تحديث: الأربعاء 12 محرم 1441 هـ - 11 سبتمبر 2019 KSA 12:14 - GMT 09:14
تارخ النشر: الأربعاء 12 محرم 1441 هـ - 11 سبتمبر 2019 KSA 12:02 - GMT 09:02

المصدر: العربية.نت

أعلنت بورصة هونغ كونغ أنها قدمت عرضا لشراء بورصة لندن مقابل 37 مليار دولار.

وتتواصل جهود بورصة هونغ كونغ لجذب طرح "أرامكو"، حيث قال مدير بورصة #هونغ_كونغ في نهاية فبراير الماضي إن البورصة ما زالت تجري حواراً "جيداً" و"نشطاً" مع #أرامكو السعودية بشأن الطرح الضخم المزمع لأسهمها.

وكانت بورصة هونغ كونغ قد سجلت ظهر الأربعاء الماضي، في 4 سبتمبر، ارتفاعا كبيراً بعدما ذكرت وسائل إعلام أن رئيسة السلطة التنفيذية في المنطقة كاري لام تفكر في سحب النص المتعلق بتسليم مطلوبين إلى الصين القارية.

وقفز مؤشر MSCI لـ"هونغ كونغ"، آنذاك، بأكثر من 5%، ليسجل أكبر مكاسب يومية له منذ أكتوبر 2011، فيما ارتفع المؤشر هانغ سينغ 4% الأربعاء الماضي بعدما نشرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" و"اتس كي01" مقالات تشير إلى أن كاري لام تنوي سحب مشروع القانون هذا، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وتمر المستعمرة البريطانية السابقة منذ يونيو بأسوأ أزمة سياسية منذ إعادتها إلى الصين في 1997، في إطار حركة احتجاجية على محاولة حكومة كاري لام تمرير مشروع قانون يسمح بتسليم مطلوبين إلى الصين.

وتم تعليق نص مشروع القانون، لكن المتظاهرين وسعوا مطالبهم، التي تحولت إلى احتجاج على تراجع الحريات في هونغ كونغ وعلى التدخل المتزايد للصين في شؤون المنطقة التي تتمتع باستقلال شبه ذاتي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا