إقتصاد وأعمال

"المخابز" تجتمع لإعادة تسعير جوال الدقيق الأسبوع المقبل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"المخابز" تجتمع لإعادة تسعير جوال الدقيق الأسبوع المقبل, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 04:20 مساءً

تجتمع شعب المخابز في الغرف التجارية بالمحافظات، ووزير التموين، الأسبوع المقبل، لمناقشة التكلفة الجديدة لجوال الدقيق لإنتاج الخبز.

وقال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة، إن إعادة صياغة تكلفة إنتاج رغيف الخبز ستكون على رأس الموضوعات التي ستجري مناقشتها في الاجتماع، موضحا أن التغييرات التي طرأت في الفترة الأخيرة، مثل ارتفاع الدقيق والمحروقات، تحتم ضرورة إعادة صياغة تكلفة إنتاج رغيف الخبز في المخابز البلدية.

وقال وليد السيد، رئيس شعبة المخابز بغرفة كفر الشيخ، إنه تم التوافق بين أعضاء الشعبة العامة على اعادة تكلفة إنتاج جوال الدقيق المدعم، وفقا للتصور الذي تم وضعه خلال اجتماع الشعبة، الأسبوع الماضى، حيث توافقت على التكلفة النهائية لإنتاج جوال الدقيق المدعم لتصبح 278.5 جنيه، بينما التكلفة الحالية بـ220 جنيها، واحتساب هامش الربح عن كل إنتاج جوال دقيق مدعم بـ9 جنيهات، كما اتفقت على تحديد الأجور اليومية بـ121 جنيها، للعاملين في المخبز، ما بين الفران، والخراط، والعجان، والطولجي، وعامل الماكينة، والمدير المسئول.

أضاف "السيد"، لـ"الوطن"، أن الزيادة التي طالبت بها شعب المخابز بالمحافظات راعت الحالة الاقتصادية للبلاد، حيث لم تتعدى المطالبة بالزيادة من 2017 حتى العام الحالى 20%، بعد ارتفاع مستلزمات الانتاج واجور العاملين.

وأشار إلى أن أهم المشاكل التي تواجه المخابز هي الحملات التموينية على المخابز، وتحرير محاضر في غير أوقات العمل الرسمية، فضلاً على تقليل حصص بعض المخابز، ما يؤدى إلى ظهور الطوابير مرة أخرى أمام المخابز.

ويصل عدد المخابز البلدية المدعمة على مستوى الجمهورية إلى 28 ألف مخبز، تنتج 270 مليون رغيف يوميًا، لنحو 70 مليون مواطن مقيد على بطاقات الخبز المدعم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا