الارشيف / فن ومشاهير

الاستاد والصفقات وإفريقيا.. أبرز الملفات على طاولة الأهلى

ملفات كثيرة تحتاج للحسم داخل جدران الأهلي، ضمن سياسة مجلس الإدارة الأحمر فى تسيير الأعمال داخل النادى وتحقيق احتياجات الفريق الكروى وقطاع الناشئين وتلبية طموحات جماهير العريضة، التى تتطلع إلى الأفضل دائما ولا يتوقف سقف طموحاتها، خاصة فيما يخص فريق الكرة.

ويستعرض النادى الأهلى على طاولته العديد من الملفات التى تحتاج للحسم فى الفترة الراهنة، منها ما يخص الفريق الكروى سواء احتياجات الفريق من صفقات جديدة وحسم بعض الصفقات المستهدفة أو البطولات التى يخطط للتتويج بها، وكذلك الملعب الخاص بالأهلي، لاسيما وأن طموح مجلس الإدارة الانتهاء من بناء الاستاد العالمى الذى يتطلع إلى تنفيذه فى الفترة القادمة، ليضاهى الاستادات العالمية، كونه الحلم الأكبر للجماهير الحمراء أن ترى استاد خاص بفريقها وبمعايير عالمية.

ولعل أبرز الملفات المطروحة للنقاش وبدأ مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب خطوات فعلية لتنفيذها:

الاستاد العالمى

يعتبر الاستاد على رأس أولويات مجلس الأهلى فى الفترة الحالية باعتباره من الملفات التى تم طرحها فى برنامجه الانتخابي، حيث كلف مجلس الأهلى محمد سراج الدين عضو المجلس ورئيس اللجنة الخاصة بمشروع ستاد الأهلى بعرض التصور الكامل عن المشروع والدراسات التى تمت بشأنه طوال الشهور الماضية فى اجتماع المجلس القادم، فى ضوء ما قامت به اللجنة من أعمال فى الاتجاهات المختلفة تمويليًا وهندسيًا وتسويقيًا تمهيدًا لاتخاذ الخطوات الفعلية للبدء فى إنشاء مشروع الإستاد.

ويطير محمد سراج الدين بتكليف من مجلس الادارة إلى لندن خلال الفترة من 25 إلى 28 نوفمبر الحالى لحضور مؤتمر ويمبلى للإستادات ممثلًا عن النادى لعرض التصور الذى تم الاستقرار عليه بخصوص إنشاء إستاد الأهلى الذى تم ادراجه فى جدول أعمال المؤتمر، بناءً على الدعوة التى تلقاها النادى فى شهر أبريل الماضى من القائمين على المؤتمر والذى يشارك فيه كبرى الأندية العالمية والشركات المتخصصة فى بناء الاستادات.

20180111035601561.jpg

 الصفقات الشتوية
 

يتشاور مسئولو لجنة التخطيط بالأهلي مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني بشان الصفقات المطلوبة لتدعيم صفوفه في الانتقالات الشتوية القادمة، لتوفير احتياجات الجهاز الفني، لاسيما وأن أبرز اللاعبين المطلوبين لتدعيم صفوف الأهلي، محمود كهربا لاعب أفيس البرتغالي وحسام حسن لاعب سموحة، وايريك تراوري لاعب بيراميدز.

كما يهتم الأهلي بتدعيم خط الدفاع بأكثر من لاعب مثل أحمد حجازي مدافع وست بروميتش الانجليزي وباهر المحمدي لاعب الإسماعيلي وأسامة جلال لاعب إنبي، في ظل رغبة فايلر في تدعيم خط الدفاع رغم وجود الخماسي رامي ربيعة وأيمن أشرف ومحمود متولي وسعد سمير وياسر إبراهيم.

20191112122004204.jpg

 حسم مصير رمضان وكهربا
 

يستهدف مسئولو النادي الأهلي تحويل إعارة رمضان صبحي نجم الفريق الأحمر من إعارة من صفوف هيديرسفيلد الانجليزي إلى بيع نهائي للاستفادة بجهود اللاعب الذي بات أحد أهم اللاعبين في صفوف الفريق الأحمر ويملك روح قتالية تفيد الفريق الأحمر وكذلك المنتخبات القومية.

كما يخطط مسئولو الأهلي لحسم صفقة محمود كهربا لاعب الزمالك السابق وأفيس البرتغالي الحالي باعتباره من أبرز المرشحين للعودة إلى قلعة الجزيرة، حيث يحاول الأحمر الاستفادة من وجود شرط جزائي ضعيف في عقد اللاعب مع ناديه البرتغالي، بخلاف رغبته الملحة في العودة للقلعة الحمراء.

201907260538403840.jpg

 بطولة إفريقيا
 

الشغل الشاغل للأهلي هو التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا الأمر الذي يدفع الإدارة للتخطيط في بنار فريق قوي قادر على تحقيق الطموحات والتي يتصدرها حاليا استعادة الكبرياء القاري واستعادة لقب دوري أبطال إفريقيا بعد غياب لمدة 6 سنوات من آخر تتويج عام 2013.

ويستعد الأهلي بجدية لاستعادة لقب الأميرة الإفريقية، بعدما دعم صفوفه بمجموعة من اللاعبين المميزين، ولعل أبرزهم استعادة رمضان صبحي والتعاقد مع كلا من حسين الشحات وحمدي فتحي واليود يانج ومحمود متولي وياسر ابراهيم ومحمد محمود وغيرهم من اللاعبين المميزين.

201910110316101610.jpg

 

الأهلي

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا