الارشيف / اخبار مصرية

الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف وموعد أجازة مولد النبي 2019 – 1441

يأتي المولد النبوي الشريف في موعد محدد من كل عام وهو 12 ربيع أولK وذلك اليوم هو الذي ولد فيه خاتم الأنبياء والرسل أجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، ويعتبر هذا اليوم بمثابة إجازة رسمية ، وقد قدرت الحسابات الفلكية التي أجرتها معهد أبحاث الفلك يوم السبت الموافق 9 نوفمبر 2019 ميلاديا هو موعد المولد النبوي الشريف لهذا العام 1441 هجري.

واللجنة الشرعية بوزارة الإفتاء  لم تحدد موعد المولد النبوي حتى الآن و تقوم بتحديده فور استطلاع هلال شهر ربيع الأول في نهاية الشهر الجاري.

موعد إجازة المولد النبوي 1441

يحتفل المسلمين في كل مكان بالمولد النبوي الشريف مرة كل عام، وفي مصر يرتبط المولد النبوي بالعديد من المظاهر  ومن أهمها تناول حلوى المولد.

تقوم رئاسة الوزراء المصرية بإصدار قرار بشأن موعد اجازة المولد النبوي الشريف للعام الحالي عقب تحديد اللجنة الشرعية نتيجة استطلاع هلال شهر ربيع الأول لهذا العام،  ويتوقع ألا يتم منح إجازات إضافية بمناسبة المولد النبوي الشريف لهذا العام

فقد تم تحديد يوم السبت الموافق 9 نوفمبر موعد المولد النبوي لهذا العام فلكيا وهي إجازة اعتيادية في معظم  المصالح الحكومية والمدارس والبنوك.

ومن الجدير بالذكر تعدد مظاهر الاحتفال بمولد النبوي الشريف في جميع أنحاء جمهورية مصر العربيه حيث تبدأ قبل موعده بفترة طويلة وتتمثل في بيع الحلوى في كافة أنحاء الجمهورية كما أن المؤسسات الدينية تقيم احتفالات خاصة بتلك المناسبة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا