اخبار مصرية

اعرف الفرق الوحيد بين البيض الاحمر والابيض .. معلومة جديدة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اعرف الفرق الوحيد بين البيض الاحمر والابيض .. معلومة جديدة, اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2019 04:46 مساءً

اعرف الفرق الوحيد بين البيض الاحمر والابيض معلومة جديدة

قالت الدكتورة سماح نوح، رئيس قطاع الإرشاد البيطرى ، ان عددا كبيرا من الناس يعتقد ان البيض الاحمر اكثر فائدة من البيض الابيض وهذا غير صحيح ، ففي حقيقة الأمر القيمة الغذائية للبيض الأبيض هى نفسها القيمة الغذائية للبيض الأحمر .

وأضافت الدكتورة سماح نوح أن البيض الابيض والاحمر يحتويان على نفس العناصر الغذائية ويعطيان نفس الطعم والمذاق عند استعمال اي منهما فى عمل المخبوزات والحلويات، والفرق الوحيد الواضح بين الاثنين ان البيض الاحمر يحتوى على نسبة كوليسترول عالية.

وأوضحت الدكتورة سماح نوح ان الاختلاف فى اللون يرجع للون وسلالة الدجاج التي تنتج البيض،وعند اختيار البيض علينا الا نضع فى اعتبارانا أن اللون الفيصل في قيمة البيض الغذائية ولكن اختلاف اللون يرجع لاسباب اخرى مثل سلالة الدجاج ولونه، والفرق الواضح بينهم من حيث القيمة الغذائية هو ان الدجاج البني يحتوي على نسبه اعلي من الكوليسترول تزيد فى البيض البني أكثر من البيض الأبيض.

وأكدت رئيس قطاع الإرشاد البيطرى أن ارتفاع سعر البيض الأحمر عن البيض الأبيض لا يعكس بالضرورة الجودة الأفضل ولكن له علاقه بسلالات محددة من الدجاج البني او الاحمر تحتاج لعناية أكثر في التربية عن دجاج الأبيض .
 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا