أخبار الرياضة

في حصاد الجولة 14 لدوري الأمير محمد بن سلمان العين في الصدارة والقادسية يواصل النزيف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
في حصاد الجولة 14 لدوري الأمير محمد بن سلمان العين في الصدارة والقادسية يواصل النزيف, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 12:05 صباحاً

حائل – خالد الحامد

أسدل الستار على منافسات الجولة الـ” 14″ من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى .
” البلاد” تستعرض فيما يلي ملخص ما حدث بالجولة الماضية، التي انطلقت الثلاثاء واختتمت الخميس الماضي.

فقد أسفرت مباريات يوم الثلاثاء عن 4 انتصارات ، فعلى استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، حقق النهضة فوزا على حساب ضيفه الثقبة بنتيجة 4 – 1 ، ليرتفع رصيد النهضة إلى 22 نقطة ، وبقى الثقبة على رصيده 23 نقطة .

وتغلب فريق نجران على التقدم بهدف دون رد ، ليرتفع رصيد نجران إلى 19 نقطة ، بينما تجمد رصيد التقدم عند 11 نقط ، وحقق الطائي فوزا كبيرا بنتيجة 5 – 0، على حساب ضيفه حطين ، ليرتفع رصيد الطائي إلى 20 نقطة ، وبقى حطين على رصيده 13 نقطة .

وتواصلت مواجهات الجولة يوم الأربعاء؛ حيث حافظ فريق العين على صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى، بعد تعادله الصعب مع مضيفه الجبلين2/2، بحائل ، ليرفع الجبلين رصيده إلى 20 نقطة ، والعين في الصدارة برصيد 27 نقطة.

وبنفس النتيجة تعادل فريقا الكوكب، وأحد ، بهذه النتيجة تساوى الفريقان بالرصيد النقطي19 نقطة، وحقق النجوم فوزه الثاني بالدوري بعد تغلبه على المجزل 1/2، ليرفع النجوم رصيده إلى 12 نقطة ، فيما تراجع المجزل للمركز الأخير برصيد 8 نقاط . وعلى ملعبه، تغلب الأنصار على الباطن بهدف دون مقابل، ليرفع الأنصار رصيده الى 15 نقطة، وبقى الباطن على رصيده 22 نقطة .

وتعادل فريقا جدة، والبكيرية 1/1 على رديف الجوهرة. بهذه النتيجة رفع جدة رصيده إلى 19 نقطة ، والبكيرية 23 نقطة. واختتمت الجولة بلقاء وحيد؛ حيث تعادل فريقا الشعلة، والقادسية سلبيا في اللقاء الذي جمعهما على ملعب نادي الشعلة بالخرج، ليرفع الشعلة رصيده للنقطة 19 نقطة بالمركز التاسع، والقادسية إلى 27 نقطة بالمركز الثاني.

6 انتصارات و 4 تعادلات
– نجحت 6 فرق في تحقيق الفوز خلال مباريات الجولة 14 من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، فيما شهدت الجولة أربع تعادلات، واحد منها سلبي في لقاء الشعلة والقادسية.

– سجل في الجولة 27 هدفا، ولا يزال مهاجم البكيرية الحاج عثمان باري في صدارة الهدافين بـ 11 هدفا، يليه لاعب الطائي لويز إدواردو برصيد 10 أهداف، بعد أن سجل ” هاتريك” في مرمى حطين ، ويتساوي لاعب الجبلين كارلوي دي، ومامادو سورو لاعب الشعلة بالمرتبة الثالثة بواقع 8 أهداف .

ركلات الجزاء
احتسبت 5 ركلات جزاء خلال الجولة، سجل منها 4 لصالح مهاجم النهضة شيبان أمام الثقبة، وإدوارد لاعب الطائي أمام حطين، و عبدالرحمن الظفيري لاعب الخليج أمام الجيل ، وأحمد المطوع لاعب أحد أمام الكوكب، بينما أهدرت واحدة من محمد حسن لاعب الطائي ضد حطين .

“ 5 ” الأكبر
سجلت نتيجة الطائي وحطين والتي انتهت “5 – 0 ” أكبر نتيجة في الجولة.
النجوم يتحسن
صالح لاعبو النجوم جماهيرهم بفوز صعب جداً، أمام فريق المجزل بهدفين مقابل هدف، محققين ثاني فوز لهم في الدوري .

الأقوى والأضعف
بالقوة الهجومية الفذة، انفرد فريق البكيرية بصدارة الأقوى هجوماً في الدوري؛ حتى الجولة الرابعة عشرة؛ إذ يمتلك 32 هدفا ، يليه الطائي 19 هدفا، بينما سجل الأنصار الأضعف 10 أهداف ، يلية التقدم 11هدفا .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا