أخبار الرياضة

فندق فاخر ومصريين لا ينامون.. كيف يرى فايلر الحياة وكرة القدم في مصر؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

7d251ecd4a.jpg

04:43 م | الأربعاء 09 أكتوبر 2019

فندق فاخر ومصريين لا ينامون.. كيف يرى فايلر الحياة وكرة القدم في مصر؟

رينيه فايلر المدير الفني للأهلي

أخبار متعلقة

استطاع السويسري رينيه فايلر المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، تقديم أوراق اعتماده لجماهير القلعة الحمراء من خلال انطلاقته القوية مع الفريق الأحمر والتي حقق فيها ستة انتصارات بالبطولات المحلية والأفريقية، العلامة الكاملة، أبرزها الفوز على الزمالك بثلاثة أهداف مقابل اثنين بنهائي كأس السوبر.

وكشف المدرب السويسري صاحب الـ47 عامًا، في حوار مطول مع موقع "Nau.ch" السويسري، أن مواطنه كريستيان جروس، المدير الفني السابق لفريق الزمالك هو من نصحه بتولي تدريب النادي الأحمر، وقال فايلر: "كريستيان جروس هو من نصحني بتولي المهمة الفنية للنادي الأهلي، واستمعت جيدًا لنصيحته فهو يملك العديد من الخبرات الكبيرة بدون أدنى شك، كما أنني لدي بعض المعرفة ببطولة الدوري المصري هنا".

وتحدث فايلر عن إقامته بالقاهرة قائلا: "أقيم بأحد الفنادق الكبرى الفاخرة في القاهرة، أما مساعدي الثلاثة فهم يقيمون في شقق قريبة من ملعب التدريب، والطعام المصري في غاية الروعة، أعشق السمك والذي يتم إعداده بكثرة في المطاعم المطلة على النيل، إلا أنني أفتقد كثيرًا عائلتي، وأصدقائي، والطبيعة والهدوء الذي تتسم به سويسرا".

582f0d4e6e.jpg

فايلر يتحدث عن كرة القدم في سويسرا 

وتطرق فايلر في حديثه عن كرة القدم في سويسرا قائلا: "نحن نملك شجاعة اتخاذ القرارات فنحن أرض الدوبلوماسيين، ودائمًا ما نقدم العديد من التنازلات التي تعيق من تقدم اللعبة، أتابع مختلف الدوريات الأوروبية، وبالأخص في مصر فهنا يمكنك مشاهدة المباريات الحية لمختلف الدوريات الأوروبية، ولكن تركيزي منصب بشكل أكبر على متابعة مختلف الفرق، واللاعبين ببطولة الدوري المصري، فيجب أن أمتلك معرفة كبيرة بهم".

وواصل المدرب السويسري حديثه قائلًا: "اللغة ليست عائقًا في مصر، فأغلب المتواجدين هنا يتحدثون اللغة الإنجليزية، ودائما أريد أن أتمتع بالاستقلالية بشكل دائم في العمل، وشجاعة وحرية اتخاذ القرارات، فالكثيرين لا يمتلكون القدرة على تحديد القصور". 

أكد السويسري، رينيه فايلر، المدير الفني للنادي الأهلي، على أن اللاعبين المصريين بشكل عام يتسمون بالاحترافية الكبيرة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن لاعبي النادي الأحمر في غاية القوة، ويمتلكون العديد من السرعات الكبيرة.

وعن مدى تأثره بالانتقادات التي صاحبت توليه القيادة الفنية للنادي الأحمر أجاب قائلا:" تفاجئت بذلك الأمر لأن من ينتقد القرار لم يعرف عني معلومات كافية ورغم ذلك لم ينتظر حتى يرى مستوى الأهلي تحت قيادتي".

واصل فايلر حديثه قائلا: "لاعبو الأهلي في غاية القوة، والسرعة، ولديهم رغبة دائمة للعمل حتى في أصعب الظروف، وفي آخر مباراة لعبناها خضنا تلك المواجهة خارج ملعبنا وفي درجة حرارة مرتفعة وصلت لـ44 درجة مئوية في مدينة أسوان، والتي تبعد عن القاهرة بمسافة 800 كيلو".

وأكمل المدرب السويسري حديثه قائلًا: "اللاعبين في الدوري المصري يمتلكون جودة كبيرة ولنأخذ السنغالي إبراهيما نداي لاعب لوزيرن والذي انضم للفريق السويسري قادمًا من صفوف أحد الأندية المتوسطة، والأمور لم تكن واضحة في البداية، وعلينا أن نتفهم جيدًا أن هناك لاعبين موهوبين في مختلف الأماكن على مستوى العالم، والذين يمتلكون بدورهم جودة كبيرة من الاحترافية".

 وقارن فايلر خلال حواره المطول للموقع السويسري الشهير: "الحياة في مصر مذهلة للغاية، وما يذهلني هنا هو اختلاف الثقافة، ونمط الحياة عن أوروبا، والعاطفة الكبيرة التي يظهرها الجميع هنا حيال كرة القدم، هناك العديد من الاختلافات الكبيرة عن أوروبا، فكل شيء هنا في غاية الحدة، والقوة، والتشويق، والإثارة الكبيرة، خاصة على الصعيد التثقيفي والتعليمي، ودائمًا ما تجد الكثير من التحديات التي تقابلها في كل يوم".

واختتم المدير الفني السويسري حديثه: "الحياة اليومية هنا في مصر مشابهة للحياة في سويسرا، فالاحتياجات اليومية هي ذاتها في كل المكان، ويبقى الاختلاف الوحيد في المناخ، والطبقة الاجتماعية بين الأشخاص وبعضهم البعض، ولكم أن تتخيوا أن تعداد المواطنين في القاهرة فقط أكثر من تعداد السكان في سويسرا مرتين ونصف".

وتابع المدرب السويسري حديثه، قائلًا: "هناك بعض العادات التي أتمنى تغييرها هنا مثل أوقات النوم في الليل، فالمصريين لا ينامون بسهولة، هذا بالإضافة إلى الأزدحام المروري الكبير، ودرجات الحرارة المرتفعة والتي تصل في أغلب الأوقات إلى 35 درجة مئوية".

  

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا