علوم وتكنولوجيا

ابل تكشف عن هواتف ايفون الجديدة... إليكم التفاصيل

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

بعد إنتظار طويل وتسريبات كثيرة، كشفت شركة #ابل مساء اليوم عن مجموعة أجهزتها الجديدة، على رأسها 3 هواتف #ايفون، هي iPhone 11 و iPhone 11 Pro، و iPhone 11 Pro Max.

‏iPhone 11

تماماً كما التسريبات، جاء هاتف iPhone 11 مطابقاُ لما تم تداوله، اذ جاء بتصميم مميّز وأنيق وزجاج يُعد الأقوى في العالم، لحماية كل جوانب الهاتف والكاميرا.

يأتي iPhone 11 بشاشة من قياس 6.11 بوصة من نوع ريتنا وهي LCD وليست OLED مع صوت محيطي دولبي تشعر وكأنه يصدر من كامل الهاتف.

أما الجهة الخلفية فتتميز بوجود كاميرا ثنائية رئيسية بدقة 12 ميغابكسل لكلاهما الأولى عريضة بفتحة 1.8 والثانية بفتحة 2.4 تدعم التقريب البصري حتى مستويين في الكاميرا العريضة.

تحدثت آبل موسعاً عن قدرات التصوير وتعديل الألوان حسب الشيء المراد تصويره. كما أن وضع البورتريه أصبح يدعم الحيوانات أيضاً. وهناك وضعية تصوير ليلي جديدة. أما عن تصوير الفيديو فإن الكاميرا قادرة على التصوير بجودة 4K بسرعة 60 إطار في الثانية وتدعم التصوير البطيء والزوال وهناك مزايا خاصة بالاستقرار ومنع الاهتزاز.أما في ما يخص الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 12 ميغابكسل تدعم الوضعية الأفقية ويمكنها تسجيل الفيديو أيضاً بجودة 4K وسرعة 60 إطار في الثانية وكذلك التصوير البطيء.

fbf6459a43.jpg

أما في ما يخص المواصفات الداخلية فيأتي هاتف ابل الجديد بمعالج A13 Bionic وببطارية عالية الكفاءة تقول الشركة بالقول أنها تعطي أداء أفضل بساعة إضافية من بطارية هاتفها iPhone XR.

سيتوفر iPhone 11 بألوان البنفسجي، الابيض، الاخضر، الاصفر، الاسود والأحمر، وسيبدأ شحنه إبتداءً من 20 ايلول الحالي وسيباع بسعر يبدأ من 699 دولار.

96d7041e04.jpg

IPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max

بعد iPhone 11 كشفت آبل عن هاتفيها الأعلى في المواصفات وهما iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max حيث يأتيان بقياسين من شاشة أوليد، الأولى بقياس 6.5 بوصة لنسخة "ماكس" والنسخة برو العادية بقياس 5.8 بوصة.

ووفقًا لما قاله الرئيس التنفيذي لشركة ابل "تيم كوك" ، فقد تم تصميم iPhone 11 Pro للعملاء الذين يريدون "التكنولوجيا الأكثر تطوراً".

يأتي كل من iPhone 11 Pro و iPhone 11 Pro Max بشاشة سوبر رتينا من نوع "أوليد"، وهما يعملان برقاقة A13 Bionic عالية الجودة والتي توفر توافق متكامل مع ادوات الذكاء الاصطناعي المزود بها الآيفون.

e0e8d31e25.jpg

تقول ابل إنه مع كل التحسينات التي أُجريت على الكفاءة، يجب أن يتمتع هاتف iPhone 11 Pro بفترة حياة أفضل تصل إلى أربع ساعات مقارنة بهاتف XS العام الماضي، وسيحصل iPhone 11 Pro Max على بطارية أكبر وأفضل بخمسة ساعات من جهاز XS Max.

أما في ما يخص الكاميرا فيتمتع الهاتفان بكاميرا خلفية ثلاثية تسيطر على الجزء الخلفي من الهاتف في وحدة كاميرا مربعة ضخمة. العدسة الجديدة هي عدسة واسعة بدقة 12 ميغابكسل بفتحة غالق f/1.8 وكاميرا ultrawide بـ 120 درجة بدقة 12 ميغابكسل وفتحة غالق f/2.0 وكاميرا لتكبير بفتحة غالق f/2.4 وقدرة تكبير بصري لأربع أضعاف.

الكاميرا تعمل بشكل احترافي متكامل بالتوافق مع الميزات العالية التي زودتها بها الشركة سواء بالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو حسب الشركة، في جميع الأوضاع من الضوء الخافت والرؤية الليلة حتى التصوير في المناطق المفتوحة.

2725cc53e9.jpg

مثل جهاز iPhone 11، تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 12 ميغابكسل، يمكنها تصوير فيديوهات بدقة 4K وكذلك تصوير الفيديو البطيء.

كما عرضت شركة ابل ميزة التصوير الفوتوغرافي الحاسوبية الجديدة "Deep Fusion" ، التي تلتقط تسع صور: أربع صور قصيرة، وأربع صور ثانوية، وعرض واحد طويل، ثم يستخدم التعلم الآلي لدمج هذه الصور في صورة نهائية واحدة تعد بتفاصيل إضافية وضوضاء أقل ، من خلال ما يطلق عليه Apple SVP Phil Schiller .

هذه الميزة لن تكون على الهواتف الجديدة عند الإطلاق، الا ان ابل تقول بأنها ستطرحها في تحديث مستقبلي في وقت لاحق من هذا الخريف.

سيبدأ iPhone 11 Pro بسعر 999 دولاراً ، وسيبدأ iPhone 11 Pro Max بسعر 1199 دولاراً. وستتوفر النسخ بعدة ألوان وهي الأخضر الباهت والفضي والأبيض واللون االذهبي، وسيتم شحنها ابتداءً من 20 ايلول الحالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا